top of page

ماهو التبني ؟


الحيوانات التي تعيش في الملجأ هي حيوانات أليفة، تم انقاذها من الشوارع، أو تخلى عنها أصحابها. هناك البعض ممن ليس لديه الوقت الكافي للعناية بالحيوان، أو من قد يرى أن الانتقال إلى شقة جديدة يمنع المالك تربية الحيوانات فيها. بعض المآسي الإنسانية تجعل من الحيوان ضحية: يموت المالك فجأة، أو يفقد وظيفته، أو لا يستطيع تحمل نفقات العناية بالحيوان. في بعض الأحيان يتوه القط أو الكلب، ولا يعاد إلى مالكه أبدا. في بعض الأحيان يسأم الإنسان فجأة من مواصلة رعاية قط أو كلب أو حيوانة الأليف، فيرمي به ببساطة إلى الشارع. مهما كانت المبررات، فإن كل القطط في ملجأنا في حاجة ماسة إلى سكن.

الدوافع وراء تبني قط أو كلب من الملجأ:

  1. عندما تقرر تبني أي قط أو كلب، لديك فرصة طيبة للبحث عن الحيوان المناسب لك ولأسرتك. واصحاب الملجأ يستطيعون مساعدتك وأسرتك في اختيار القط أو الكلب الذي يناسب شخصيتك ونمط حياتك. هذه طريقة رائعة، للتأكيد على أنك لن تحتاج إلى إعادة الحيوان إلى الملجأ مرة أخرى، بسبب أنه، ببساطة، ليس هو الحيوان الذي كنت تتوقع الحصول عليه.

  2. حيوانات الملجأ حيوانات صحية، وتحافظ على جرعات التحصين المطلوبة، كما أنها تعقم وتخصى قبل أن يسمح لك بتبنيها. هذا الأمر يساعد كثيرا في تقليل تكلفة الرعاية.

  3. القطط والكلاب التي يتم تبنيها من الملجأ تألف ملاكها الجدد بسرعة وبعمق شديد. الكثير من هذه الحيوانات تنتقل عادة من أسر، نتيجة أسباب مثل الطلاق أو الوفاة، أو بعض التغيير في نمط الحياة، مما يعني أنها قد تكون عانت من لحظات فراق بصورة ما. عليه، متى ما وجدت الأسرة المحبة مرة أخرى، فإنها ترغب في إسعاد مالكيها الجدد، بأقصى ما تستطيع، بأمل ألا تجبر على أن تصبح بلا مأوى مرة أخرى. حتى بالنسبة للقطط والكلاب التي يجري التقاطها من الشارع، التي لم تعرف في حياتها بيتا، قد تكون قادرة على التعلق بملاكها بسرعة واضحة.

Featured Posts مواضيع جديدة
Recent Posts أحدث المواضيع
Search By Tags البحث بالتاق
No tags yet.
Follow Us
  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Google+ Social Icon
bottom of page